أسباب حساسية الجلد Options

Wiki Article



تحدث حساسية الجلد في أي سن، وهي أكثر شيوعاً في الأطفال الصغار، ولحسن الحظ، ينخفض معدل الإصابة بها مع التقدم في السن، ولكن لا يزال من المهم معالجة أي تغييرات جلدية غير عادية تحدث لطفلك في وقت مبكر حتى لا تؤدي لمضاعفات، وعليك أن تحرصي على تجنب مثيرات الحساسية لمنع تكرار أعراض حساسية الجلد لدى الأطفال.

تعد العطور أهم أسباب حساسية الجلد المفاجئة، بل إن حساسية الجلد التي تتسبب بها العطور باتت أكثر شيوعًا في السنوات الأخيرة الماضية، حيث أنه:

حساسية الطعام، حيث يُعاني البعض من حساسية تجاه بعض المواد الغذائية؛ كالحليب البقري، والبيض، والفول السوداني، وفول الصويا، والقمح، وبالتالي يُمكن اعتبارها مُحفزات لظهور أعراض الإكزيما.

داي بروبلين جلايغول، غليسيرين، البابونج، مينثول، زيت الزيتون، حمض السوربك، زنك

وغالبًا ما يصاب الأشخاص بحساسية من المواد المسببة للحساسية بعد كثرة ملامستها على مدار عدة سنوات.

كلية مايو كلينك للدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية

تطبيق المستحضرات الدوائية الموضعية المضادة للهستامين كالكريمات أو المراهم أو البخاخات. ويمكن أن تساهم بتخفيف الحكة والالتهاب.

اقرأ أيضاً: الإكزيما هل يمكن أن تصيب طفلي؟ وما هي أعراضها؟

من أمراض حساسية الجلد عند الاطفال ، ارتكاريا خلايا النحل هو عبارة عن رد فعل تحسسي شديد يظهر كبقع حمراء أو وردية تظهر بعد فترة وجيزة من الاتصال مع مسببات الحساسية، وأحيانا يصاحبها وذمة وعائية على الجلد الناعم، وتظهر حول العينين والفم، والأعضاء التناسلية، وعلى عكس أنواع حساسية الجلد الأخرى، لا تسبب جفاف البشرة، ويمكن أن تظهر في أي مكان على الجسم، وقد يصاحبها أعراض أخرى كصعوبات في التنفس أو تورم الفم والوجه، ولابد من الذهاب للطبيب عند حدوث تلك الأعراض.

وبالتالي يجب التطرق إلى التدابير العلاجية التي يمكن للمصاب اتباعها لعلاج حساسية الجلد والحكة.

ومادة النيوميسين هي مكون شائع في منتجات مثل: المراهم المسكنة للألم، وقطرات العيون، وقطرات الأذن.

هل تعرّف على المزيد تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

جفاف الجلد أو تشققه أو تقشره، ويظهر عادةً على البشرة البيضاء

المعاناة من طفح جلدي لم يتحسن بعد مرور أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

Report this wiki page